مفتاح
2021 . الخميس 28 ، تشرين الأول
 
مفتاحك إلى فلسطين
The Palestinian Initiatives for The Promotoion of Global Dialogue and Democracy
 
 
 

رام الله – 27/ 4/2021 – جرى اليوم لقاء بين د. تحرير الأعرج المديرة التنفيذية لمؤسسة "مفتاح" والقنصل العام السويدي جيسيكا أولسون، وماريا أردعحي، مديرة المشاريع والنوع الاجتماعي في القنصلية السويدية.

ناقش اللقاء طبيعة برامج "مفتاح" بشكل عام، وآخر المستجدات فيما يتعلق بالانتخابات، وإمكانية تأجيلها ووجهة نظر المجتمع المدني من هذه القضية وانعكاسات التأجيل المحتمل، إضافة إلى تدخلات "مفتاح" في الانتخابات من حيث بناء قدرات النساء المرشحات في مجال الإعلام والخطاب العام .

كما تم استعراض عمل مؤسسة "مفتاح" في أجندة المرأة السلام والأمن، ودور المؤسسة في الائتلاف النسوي لتطبيق القرار 1325، وما تم نقاشه مؤخراً في الخطة الاستراتيجية للائتلاف، وكذلك مرسوم الرئاسة رقم 7 بخصوص الجمعيات الخيرية وتأثيراته على المجتمع المدني، بالإضافة إلى قانون حماية الأسرة من العنف وتدخلات "مفتاح" على هذا الصعيد، وأهمية وجود لجنة نوع اجتماعي في المجلس التشريعي حتى يصبح العمل على حقوق الإنسان بالمنظور الجندري بشكل دائم، وليس من خلال حملات موسمية.

وتم خلال اللقاء أيضاً نقاش بين القنصل العام السويدي والسيدة فاطمة حماد التي حصلت على أول منحة من أكاديمية فولت برنادوت تحمل اسم الناشطة السويدية زايدة كتلان بالتعاون مع القنصلية السويدية والتي نركز على أجندة المرأة الأمن والسلام، حول طبيعة عملها في "مفتاح" والبحث الذي أعدته حول التهجير القسري في القدس، وتأثيره على النساء ضوء القرار 1325 وفهمها للقرار من خلال وجودها في مؤسسة "مفتاح"، وبيئة الدعم التي توفرها مفتاح للعاملين فيها.

 
 
الانجليزية...
 
 
اقرأ المزيد...
 
Footer
اتصل بنا
العنوان البريدي:
صندوق بريد 69647
القدس
عمارة الريماوي، الطابق الثالث
شارع ايميل توما 14
حي المصايف، رام الله
الرمز البريدي W607

فلسطين
972-2-298 9490/1
972-2-298 9492
info@miftah.org
للانضمام الى القائمة البريدية
* indicates required