مفتاح
نسخة تجريبية - الموقع قيد التطوير
2021 . الخميس 16 ، أيلول
 
مفتاحك إلى فلسطين
The Palestinian Initiatives for The Promotoion of Global Dialogue and Democracy
 
الرئيسة
 
 
 
 
 
 
 
 
English    
 
 

عمان – اختتمت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية "مفتاح" مؤخراً مشاركتها في العاصمة الأردنية عمان في ورشة عمل إقليمية من أجل إطلاق مشروع "التنفيذ الميداني لإجراءات الدعوة الى العمل" على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ولبنان والعراق، بدعوة من منظمة كير العالمية وجمعية النساء العربيات في الأردن، وبالتعاون مع مؤسسة "مفتاح"، بمشاركة 21 من منظمات حقوق النساء والمنظمات التي تقودها نساء وغيرها من منظمات المجتمع المدني الوطنية.

ويستهدف المشروع إضفاء الطابع المؤسسي وواجب المساءلة في التعامل مع العنف الجندري، ومعالجة العنف المبني على النوع الاجتماعي في الحالات الطارئة والإنسانية المتأثرة بالنزاعات، ووضع خطة بناء على أولويات واحتياجات المؤسسات المشاركة.

ويرمي المشروع أيضًا الى تعزيز الشراكات بين المنظمات الفلسطينية التي تقودها النساء من أجل إنشاء مجموعات تعمل على الحماية من العنف المبني على النوع الاجتماعي. بالإضافة الى المخرجات المهنية التي نتجت عن هذه الورشة، التي وفّرت أيضًا فرصة لقاء استثنائي لناشطات فلسطينيات يقطنّ في أماكن مختلفة في الوطن من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة ومناطق عام 48، حيث استطعن تحدّي الحواجز والحدود بأشكالها المتعددة.

وتعتبر هذه الورشة من الأنشطة الرئيسية لهذا المشروع حول بناء شراكات (شبكات) بين المنظمات التي تقودها النساء في فلسطين لتعزيز إنشاء مجموعة التنفيذ الميداني للدعوة إلى العمل للحماية من العنف المبني على النوع الاجتماعي في حالات الطوارئ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 
 
الانجليزية...
 
 
اقرأ المزيد...
 
Footer
اتصل بنا
العنوان البريدي:
صندوق بريد 69647
القدس
عمارة الريماوي، الطابق الثالث
شارع ايميل توما 14
حي المصايف، رام الله
الرمز البريدي W607

فلسطين
972-2-298 9490/1
972-2-298 9492
info@miftah.org
للانضمام الى القائمة البريدية
* indicates required