مفتاح
2022 . السبت 28 ، أيار
 
مفتاحك إلى فلسطين
The Palestinian Initiatives for The Promotoion of Global Dialogue and Democracy
 
الرئيسة
 
 
 
 
 
 
 
 
English    
 
 

وقعت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية "مفتاح" والممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية اليوم الأربعاء الموافق 10/10/ 2018، على اتفاقية تعاون بين الجانبين لمدة عام، تقضي بدعم برامج "مفتاح" في مجال الحكم الصالح والديمقراطية، خاصة تعزيز المشاركة السياسية للنساء والشباب، ودعم وصولهم إلى مراكز صنع القرار.

ووقع الاتفاقية عن "مفتاح" مديرها التنفيذي ابتسام الحصري، وعن الممثلية النرويجية هيلدي هارالدستاد رئيس مكتب تمثيل مملكة النرويج لدى فلسطين، بحضور عضوين من مجلس إدارة "مفتاح" هما: د.عزمي الشعيبي، وعبد القادر الحسيني، والطاقم التنفيذي من كلا الطرفين.

وفي كلمتها قبيل توقيع الاتفاقية، أكدت هارالدستاد على أهمية العلاقة مع مؤسسة "مفتاح" التي أولت اهتماما منذ إنشائها بتعزيز وتعميق الديمقراطية في بناء دولة فلسطين، بالإضافة إلى قضايا المشاركة السياسية للمرأة وتقوية القيادات الشابة، معربة عن أملها بأن يستمر التعاون بين الطرفين.

من جهته، أكد عبد القادر الحسيني، عضو مجلس مؤسسة "مفتاح"، على القواسم المشتركة بين الممثلية النرويجية و"مفتاح"، في مجال بناء مؤسسات الدولة على أسس من الشفافية والديمقراطية.

يأتي توقيع هذه الاتفاقية استكمالا للشراكة الاستراتيجية بين الطرفين، حيث سيتم التركيز من خلال هذا التعاون على استكمال دعم الدور القيادي للعضوات المنتخبات في الهيئات المحلية، وكذلك دعم قيادات نسوية شابة داخل الأحزاب لتحضيرهن لأية انتخابات تشريعية قادمة. بالإضافة إلى الضغط باتجاه التأثير في منظومة القوانين الخاصة بالانتخابات، وبالتحديد قانون انتخابات الهيئات المحلية، ورفع الوعي المجتمعي بقضايا المساواة والمواطنة والعملية الديمقراطية.

كما يتضمن الدعم التدخل فيما يتعلق بوضع الرؤيا النسوية ضمن الدستور الفلسطيني بما يحترم التعددية والعدالة الاجتماعية.

 
 
الانجليزية...
 
 
اقرأ المزيد...
 
Footer
اتصل بنا
العنوان البريدي:
صندوق بريد 69647
القدس
عمارة الريماوي، الطابق الثالث
شارع ايميل توما 14
حي المصايف، رام الله
الرمز البريدي W607

فلسطين
972-2-298 9490/1
972-2-298 9492
info@miftah.org
للانضمام الى القائمة البريدية
* indicates required